تابعونا الان على :

صحتك بالدنيا صحتك بالدنيا  صحتك بالدنيا  صحتك بالدنيا  صحتك بالدنيا
الدكتورة رهام ناصرالدين

  ثلاثة أطعمة يجب مقاطعتها لصحة أفضل!

  تاريخ النشر:September 13, 2015

صحتك بالدنيا

 

إذا كان النظام الغذائي الموصوف في صحتك بالدنيا يبدو صعبا أن تلتزم به بشكل كامل في هذا الوقت فما يزال في إمكانك أن تقوم بخطوة في غاية الأهمية للتقليل من محتوى السموم في غذائك باستبعاد ثلاثة أطعمة تدل جميع الأبحاث الحديثة على أنها من أهم مسببات أمراض العصر الحديث وهي:

الجلوتين "فالحبوب كما سبق وشرحت ليست بالغذاء الكامل كما يصوروا لنا الأمر".

الزيوت النباتية التجارية عالية التصنيع "وهذه يمكنك وصفها بأي شيء عدا أن تكون صديقة للقلب!"

السكريات المصنعة "وهي باختصار... سم!"

 

ربما وأنا أتحدث عن السموم لا يتبادر إلى ذهنك سوى أشياء مثل المبيدات الحشرية، المعادن الثقيلة، المخلفات الصناعية، إفرازات بعض الحيوانات أو النباتات أو الحشرات السامة وغيرها من هذا القبيل. فلو عرفنا السم بأبسط تعريف لقلنا أنه مادة قادرة على أن تلحق بنا الأذى وتتلف خلايانا وأنسجتنا وتسبب لنا المرض وممكن الوفاة إذا ما دخلت إلى جسمنا. غير أنه من المهم أن نفهم أنه حتى الأشياء المفيدة والضرورية للحياة، مثل الماء مثلا، ممكن أن تصبح سما إذا أخذت بكميات كبيرة تفوق الحاجة.

يوجد في الجسم نظام متكامل لإزالة السموم التي تدخل إلى الجسم ومحاولة التخلص منها يشمل الكبد والكلى. هذا النظام تطور من ناحية وراثية جيلا بعد جيل خلال فترة زمنية طويلة جدا، ما يقرب من مليوني سنة، في بيئة تعتبر نظيفة ومعقمة مقارنة بكم التلوث الهائل الذي يجتاح عالمنا اليوم على جميع الأصعدة والمستويات. فلم يتعرض القدماء بأي حال من الأحوال إلى الكم أو التنوع في الملوثات الذي نتعرض له نحن اليوم.

من المهم أن نفهم هذه الخلفية ونحن نتحدث عن دور السموم في الغذاء وقدرتها على تسبيب المرض، فقد يجادل البعض ويقول: كيف يمكن لهذه المواد التي نأكلها يوميا أن تسبب لنا المرض؟ والحقيقة أن معظم الناس لن تتأثر صحتهم سلبا إذا ما استهلكوا هذه الأطعمة بكميات صغيرة "تذكر دور جهاز تنظيف السموم بالجسم!". غير أن المشكلة تحدث عند استهلاك هذه الأطعمة بكميات كبيرة وبشكل مستمر "تذكر مثال الماء الذي يصبح ساما إذا أخذ بكميات كبيرة فكيف بهذه المواد!".

وهذا بالضبط هو الحاصل في هذا الزمان، فهذه الأطعمة الثلاثة بالذات: الطحين والزيوت النباتية المصنعة والسكر تدخل في صنع كل شيء تقريبا وتحتل النصيب الأكبر في هرم التغذية الحديثة: خبز، معكرونة، دونات، كيك، بسكويت، معجنات وفطائر وسندويشات، كيك وحلويات، كل أنواع الطعام المصنع والسريع، العصائر والغازيات... كلها مترسة بهذه الأطعمة وهذا هو للأسف ما نأكله طوال اليوم! في أمريكا مثلا تشكل الزيوت النباتية والطحين والسكر مع الألبان والكحول 70% من طعام الشعب الأمريكي يوميا!

نتيجة بحث الصور عن ‪image for wheat products‬‏​​

فإذا كان هذا هو الحال وإذا كان معظم ما يأكله الناس في اليوم.. وكل يوم ... سميا! فهل من المستغرب أن تتهاوى صحتنا وصحة أولادنا أمام أعيننا وهل من المستغرب أن نصاب بمختلف أنواع الأمراض الحديثة التي باتت لا تعد ولا تحصى. لا بد من أن أفصل الحديث عن كل من هذه الأطعمة في المقالات التي تلحق بإذن الله.

 

 


 


  صحتك بالدنيا

 

  اضف تعليقك

  الاسم:

  الايميل:

  التعليق:

 
 



  التعليقات

صحتك بالدنيا
صحتك بالدنيا

مشاكل المناعة الذاتية والمرتبطة بها

صحتك بالدنيا

الدايت "التغذية"

صحتك بالدنيا

اللايف ستايل "أسلوب الحياة"

صحتك بالدنيا

السكري من النوع الثاني

صحتك بالدنيا

العلاجات والبدائل الطبيعية

صحتك بالدنيا

وصفات صحية

صحتك بالدنيا

مواضيع صحية متنوعة


الدكتورة رهام ناصرالدين

 السلام عليكم، أشكركم على المرور! اسمي رهام,هذه المدونة سوف تركز على مساعدة جميع مرضى المناعة الذاتية "auto-immune" والمشاكل المتعلقة بها على فهم مشكلاتهم بشكل أعمق ومساعدتهم على التعافي بطرق طبيعية عن طريق تغيير الدايت واللايف ستايل والمكملات والعلاجات البديلة. لمعرفة المزيد عني...

جميع الحقوق محفوظة 2015

   الرئيسية  |    تنويه |    مصادر تعليمية |    روابط مفيدة  |    الخصوصية وشروط الاستخدام  |    الاتصال بنا

المحتوى إعداد وملكية خاصة بالصيدلانية وخبيرة التغذية البشرية والتدريب الصحي د. رهام ناصرالدين ولا يحق لأحد استخدام اي جزء من المحتوى من دون اذن مسبق او ذكر المصدر

BasharWeb  تم التطوير الموقع بواسطة