تابعونا الان على :

صحتك بالدنيا صحتك بالدنيا  صحتك بالدنيا  صحتك بالدنيا  صحتك بالدنيا
الدكتورة رهام ناصرالدين

  كيف نصنع منظف طبيعي وفعال للزجاج؟

  تاريخ النشر:October 31, 2016

صحتك بالدنيا

أحيانا نستطيع الحصول على أفضل الأشياء مجانا... أو بسعر زهيد جدا! كما هو الحال مع الوصفة التي سأخبركم بها لصنع منظف آمن جدا للزجاج من مواد طبيعية نستعملها في المطبخ، من دون أي مواد كيماوية مؤذية، غير مكلف بتاتا وفوق كل هذا فعال جدا وأفضل بكثير من أي منتج مصنع يمكنكم شراؤه! وأنا أقول هذا عن تجربة فلم أدع أي نوع من أنواع منظف الزجاج يعتب علي لأنه لا يضايقني شيء مثلما يفعل سطح زجاجي معكر!

والحقيقة أن هناك أسباب كثيرة تدعوني للبحث عن بدائل طبيعية لما نشتريه من السوق من منتجات كيماوية. فنحن نتعرض يوميا للمئات من المواد الكيماوية في طعامنا وشرابنا ومواد التنظيف ومنتجات العناية الشخصية والهواء وغيرها. وأي مجهود يبذل، ولا تستقلوا بأي فعل فالبناء العظيم يبنى لبنة لبنة، للتخفيف من تعرضنا للمواد الكيماوية المؤذية، فالكثير منها يؤثر سلبا خصوصا على الغدد والهرمونات في الجسم، وهذا يؤثر إيجابيا علينا وعلى أطفالنا ويخفف العبء عن الكلى والكبد اللذان يعملان ليل نهار في محاولة لتخليص أجسامنا من السموم المتراكمة فيه!

نتيجة بحث الصور عن ‪natural glass cleaner images‬‏ ​​

 

هذه هي الوصفة يمكنكم أن تجربوها:

¼ كوب من الخل الأبيض المقطر "يمكن التجربة أولا بملعقتين كبيرتين من الخل فقط لمن لا يرغب باستخدام  هذه الكمية فإذا أعطت المقدار الكافي من التنظيف نتوقف عندها وإلا فنزيد"

1 ملعقة كبيرة من نشا الذرة "نعم، نشا الذرة!"

2 كوب من الماء "أنا أستخدم ماء الفلتر"

10 نقاط من زيت الليمون "lemon essential oil"، أفضل هذا ولكن يمكنكم أن تستخدموا ما يتوفر لكم كزيت البرتقال أو اللافندر...

 

الآن نضع كل هذه المكونات في علبة رشاش، ومن ثم نخضها جيدا قبل استخدامها في كل مرة، ما أفعله شخصيا هو أنني أستخدم فوطتين مع هذه الوصفة: واحدة مبللة والأخرى جافة "أنا دائما أحتفظ بالملابس القطنية المستهلكة وأقطعها وأستخدمها لأغراض التنظيف". فبعد أن أرش المنظف على السطح الزجاجي أدعكه جيدا بالفوطة المبللة ثم أجففه فورا من دون انتظار بالفوطة الجافة وهذه الطريقة أفضل بكثير من استخدام فوطة جافة لوحدها فقط. وستفاجئكم النتيجة: سطح زجاجي لامع جدا ونظيف تماما وبراق من دون أي أثر نهائيا. ورائحة الخل: لا تقلقوا بشأنها فهي تختفي فورا خصوصا باستخدام تقنية الفوطتين!

نتيجة بحث الصور عن ‪clean mirror images‬‏

أنا راضية تماما عن هذه الوصفة وأتمنى لو تجربوها على جميع الأسطح الزجاجية كالمرايا والشبابيك والطاولات وغيرها وتخبرونني النتيجة، خصوصا لمن لديه أطفال يعانون من الحساسيات والربو ويحاولون تخفيف استخدام المواد الكيماوية في بيوتهم. يكفي أننا لا نحتاج أن نغسل أيدينا لو رششنا عليها من المنظف ولا أن نهرع للمستوصف لو دخل خطأ في أعيننا ويكفي أنه بإمكاننا مناولة طفل صغير في الرابعة من عمره بالمنظف وقطعة من القماش ونسأله أن يساعدنا في التنظيف من دون أي خوف!


 


  صحتك بالدنيا

 

  اضف تعليقك

  الاسم:

  الايميل:

  التعليق:

 
 



  التعليقات

Saida
بسعد مساءك افكارك ىائعة والمعلومات فيمة جزاك الله كل خير
صحتك بالدنيا
صحتك بالدنيا

مشاكل المناعة الذاتية والمرتبطة بها

صحتك بالدنيا

الدايت "التغذية"

صحتك بالدنيا

اللايف ستايل "أسلوب الحياة"

صحتك بالدنيا

السكري من النوع الثاني

صحتك بالدنيا

العلاجات والبدائل الطبيعية

صحتك بالدنيا

وصفات صحية

صحتك بالدنيا

مواضيع صحية متنوعة


الدكتورة رهام ناصرالدين

 السلام عليكم، أشكركم على المرور! اسمي رهام,هذه المدونة سوف تركز على مساعدة جميع مرضى المناعة الذاتية "auto-immune" والمشاكل المتعلقة بها على فهم مشكلاتهم بشكل أعمق ومساعدتهم على التعافي بطرق طبيعية عن طريق تغيير الدايت واللايف ستايل والمكملات والعلاجات البديلة. لمعرفة المزيد عني...

جميع الحقوق محفوظة 2015

   الرئيسية  |    تنويه |    مصادر تعليمية |    روابط مفيدة  |    الخصوصية وشروط الاستخدام  |    الاتصال بنا

المحتوى إعداد وملكية خاصة بالصيدلانية وخبيرة التغذية البشرية والتدريب الصحي د. رهام ناصرالدين ولا يحق لأحد استخدام اي جزء من المحتوى من دون اذن مسبق او ذكر المصدر

BasharWeb  تم التطوير الموقع بواسطة